اعلان

ارتفاع في استخدام الفحم بسبب ارتفاع اسعار الغاز العالمي

 ارتفاع في استخدام الفحم بسبب ارتفاع أسعار الغاز العالمي

 ارتفاع في استخدام الفحم بسبب ارتفاع أسعار الغاز العالمي



يعد الفحم احد اكثر أنواع الوقود تلويثا  والتي تحاول دول العالم وخصوصا أوروبا  الحد في استخدامه ويشهد حاليا الفحم قفزة كبيرة في استخدامه خصوصا في أوروبا  حيث عادت المصانع في أوروبا واسيا للعمل مع الارتفاع العاملي  لسعر الغاز في العالم.


رد شركة توتال

وفي رد رسمي لشركة الطاقة العالمية توتال  صرح المدير التنفيذي للشركة باتريك بويان   حذر فية من الاستخدام المفرط في الفحم  وانه قد يؤدي الى نتائج كارثية.
أشار بويان ، مثله مثل العديد من المديرين التنفيذيين لشركات النفط والغاز ، إلى مخاطر الاعتماد على مصادر الطاقة  المتجددة التي تتحدد فعاليتها من خلال الطقسمعتبراً أن انخفاض أسعار الغاز سيقلل من الحاجة إلى الاعتماد على الفحم الأكثر تلويثًا ، لكن الانتقال إلى طاقة أنظف خلق أيضًا خللًا في السوق. 

وأضاف أن هذه ليست مجرد أزمة غاز أوروبية ، بل أزمة عالمية ، نابعة من ”ارتفاع كبير في الطلب على الغاز من الصين وآسيا” ، وكذلك ”زيادة الطلب على الغاز بسبب تحول الطاقة ، من الفحم. إلى الغاز ، وهو أمر جيد للتغير المناخي ”.

مساعي الحكومات للتقليل من خطر الوقود الاحفوري

وفي حديثه عن مساعي الحكومات لتقليل إنتاج الوقود الأحفوري واستخدامه ، قال لوني: ”في نهاية اليوم ، إذا توقف العرض ولم يتغير الطلب ، فإن ذلك سيكون له نتيجة واحدة فقط ، وهو ارتفاع في الأسعار. لذلك لا أقترح أن يقع العبء على عاتق العملاء أو المجتمع ، ولكن هذا نظام ، ويجب أن يعمل جانب العرض والطلب معًا ”.  

ارتفاع أسعار النفط والمشتقات الأخرى

من خلال تحليل  سعرالنفط  أجراه الخبرة  ارتفعت أيضًا سلع الطاقة الأخرى بما في ذلك النفط في الأسابيع الأخيرة ، مع تداول خام برنت القياسي الدولي عند 83.37 دولارًا في الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، وهو أعلى مستوى منذ 2018 وبزيادة 64٪ منذ بداية هذا العام.

 الجدير بالذكر ان الاقتصاد العالمي يشهد انهيار متسارع قد ينذر بكارثه اقتصادية لم يشهدها العالم منذ عقود

إرسال تعليق

0 تعليقات