اعلان

كيف تستفيد “AMC” من عرض فيلم “تايلور سويفت” للخروج من الأزمة؟

كيف تستفيد “AMC” من عرض فيلم “تايلور سويفت” للخروج من الأزمة؟




“AMC” هي أكبر شركة لتشغيل دور السينما في العالم، ولكنها تواجه تحديات مالية كبيرة بسبب تداعيات جائحة كورونا على صناعة السينما. لذلك، قررت الشركة زيادة رأس مالها بطرح 40 مليون سهم إضافي في السوق، وجمعت 325.5 مليون دولار، في خطوة تهدف إلى تحسين وضعها المالي والاستفادة من انتعاش الصناعة. ومن بين الفعاليات التي تتوقع “AMC” أن تجذب الجمهور إلى دور السينما، عرض فيلم “جولة العصور” (The Eras Tour) للمغنية “تايلور سويفت”، الذي يستعرض حفلاتها الموسيقية في أكتوبر.

“AMC”: شركة عملاقة تعاني من خسائر فادحة

“AMC” هي شركة أمريكية تأسست عام 1920، وتشغل حالياً أكثر من 1000 دار سينما في 15 دولة، بإجمالي 11000 شاشة. تقدم “AMC” خدمات متطورة لزبائنها، مثل الأرائك والطعام والشراب والصوت والصورة عالية الجودة.

لكن “AMC” تعاني من خسائر مالية فادحة منذ اندلاع جائحة كورونا، التي أدت إلى إغلاق دور السينما في مختلف البلدان، وانخفاض حاد في مبيعات شباك التذاكر. ففي عام 2020، خسرت “AMC” 4.6 مليار دولار، وانخفضت إيراداتها بنسبة 77%. كما تعاني “AMC” من زيادة في المديونية، التي بلغت 5.5 مليار دولار في نهاية يونيو 2021.

“AMC”: خطة لزيادة رأس المال وخفض التكاليف

لمواجهة هذه التحديات، اتخذت “AMC” عدة إجراءات لزيادة رأس المال وخفض التكاليف. ففي سبتمبر 2021، قامت “AMC” بطرح 40 مليون سهم إضافي في السوق، بسعر متوسط 8.14 دولار للسهم، وجمعت 325.5 مليون دولار. قال آدم آرون الرئيس التنفيذي لـ"AMC" في بيان1: “جمع أكثر من 325 مليون دولار من إجمالي العوائد عزز قدرتنا على البقاء ومن ثم الازدهار”.

وأضاف آرون أن هذه الخطوة توفر للشركة المرونة للتعامل مع التحديات المستقبلية، ومواصلة تقديم سحر الأفلام لجمهورها. وأشار آرون إلى أن “AMC” تتطلع إلى عرض مجموعة من الأفلام المرتقبة في الأشهر المقبلة، مثل “لا وقت للموت” (No Time to Die)، و"الأبطال الخارقون: الأبطال الخارقون" (Eternals)، و"غودزيلا ضد كونغ" (Godzilla vs. Kong)، و"الأرض المجهولة: عالم جوراسي" (Jurassic World: Dominion)، وغيرها2.

“AMC”: فرصة للاستفادة من عرض فيلم “تايلور سويفت”

بالإضافة إلى ذلك، تأمل “AMC” أن تستفيد من عرض فيلم “جولة العصور” (The Eras Tour) للمغنية “تايلور سويفت”، الذي يستعرض حفلاتها الموسيقية في أكتوبر. وقال آرون: “نحن متحمسون لهذا الفيلم، ونعتقد أنه سيكون ناجحاً جداً”.

ويعد فيلم “جولة العصور” أحدث إصدارات “ديزني بلاس” (Disney Plus)، وهي خدمة بث مباشر تابعة لشركة “ديزني” (Disney)، التي تعاقدت مع “AMC” لعرض بعض أفلامها في دور السينما قبل نشرها على منصتها3. ويُظهر الفيلم حفلات “تايلور سويفت” التي أقامتها في عام 2021 في مختلف المدن الأمريكية، والتي شهدت إقبالاً كبيراً من جانب جمهورها.

وتُعد “تايلور سويفت” واحدة من أشهر المغنيات في العالم، وحائزة على عدة جوائز، من بينها 11 جائزة غرامي. كما تُعد “تايلور سويفت” رائدة في مجال اقتصاد المشاركة (sharing economy)، حيث تستخدم منصات التواصل الاجتماعي لإشراك جمهورها وزيادة شعبيتها.


“AMC”: شركة رائدة في مجال الترفيه

“AMC” هي شركة رائدة في مجال الترفيه، وتسعى إلى تقديم أفضل تجارب السينما لزبائنها. تواجه “AMC” أزمة مالية بسبب جائحة كورونا، لكنها تحاول الخروج منها بطرح أسهم إضافية والاستفادة من انتعاش الصناعة. تأمل “AMC” أن تزيد من مبيعات شباك التذاكر بفضل عرض فيلم “جولة العصور” لـ"تايلور سويفت"، وغيره من الأفلام المثيرة. هل ستذهب إلى دار سينما “AMC” لمشاهدة هذه الأفلام؟

إذا كنت من عشاق السينما والترفيه، فلا تفوت فرصة زيارة دار سينما “AMC”، والتمتع بأحدث الإصدارات السينمائية. ستجد في دار سينما “AMC” أجواء مريحة وخدمات مميزة، وستشعر بالإثارة والمتعة مع الأفلام التي تحبها. سارع بحجز تذكرتك الآن، وانضم إلى ملايين المشاهدين الذين يختارون “AMC” للحصول على تجربة سينمائية لا تُنسى.

 



إرسال تعليق

0 تعليقات