اعلان

موسم الرياض حدث ترفيهي عالمي يحقق نجاحات باهرة

 موسم الرياض حدث ترفيهي عالمي يحقق نجاحات باهرة

موسم الرياض


موسم الرياض هو أكبر حدث ترفيهي في المملكة العربية السعودية، ويضم مجموعة من الفعاليات المتنوعة والمبهرة في مجالات الثقافة والرياضة والتجارة والتقنية والترفيه. يستقطب موسم الرياض ملايين الزوار من داخل وخارج المملكة، ويخلق فرص عمل واستثمار، ويسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030. في هذا المقال، سنتعرف على أبرز ما يقدمه موسم الرياض في نسخته الرابعة، التي تنطلق في 29 أكتوبر 2023، وتستمر حتى 31 مارس 2024.

موسم الرياض: حدث ترفيهي ضخم يجذب الأنظار

موسم الرياض هو حدث ترفيهي ضخم يقام في العاصمة السعودية الرياض، بإشراف الهيئة العامة للترفيه، التي يرأسها تركي آل الشيخ. بدأ موسم الرياض في عام 2019، كجزء من مبادرات الترفيه التابعة لبرنامج التحول الوطني 2020، والذي يهدف إلى تطوير قطاع الترفيه في المملكة، وزيادة نسبة مساهمته في الناتج المحلّي الإجمالي إلى 4.2% بحلول 2030.

في نسخته الأولى، استطاع موسم الرياض أن يحقق نجاحات باهرة، حيث جذب أكثر من 10 ملايين زائر، وأقام أكثر من 100 فعالية، وخلق أكثر من 46 ألف فرصة عمل. كما شارك في الموسم عدد كبير من المشاهير والنجوم من داخل وخارج المملكة، مثل جان كلود فان دام، جاسون ديرولو، نانسي عجرم، راغب علامة


في نسخته الثانية، توسع موسم الرياض ليشمل 12 منطقة ترفيهية، وأقام أكثر من 300 فعالية، وجذب أكثر من 13 مليون زائر، وخلق أكثر من 70 ألف فرصة عمل. كما شهد الموسم مشاركة أسماء عالمية في مجالات الفن والرياضة والتقنية، مثل ديفيد غيتا، بيتبول، ستيف أوكي، ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، إيلون ماسك، وغيرهم.

في نسخته الثالثة، استمر موسم الرياض في تقديم تجارب ترفيهية متنوعة ومبهرة، حيث امتد لمدة 6 أشهر، وأقام أكثر من 400 فعالية، وجذب أكثر من 15 مليون زائر، وخلق أكثر من 100 ألف فرصة عمل. كما شارك في الموسم نخبة من المشاهير والنجوم من داخل وخارج المملكة، مثل جاستن بيبر، جنيفر لوبيز، عادل إمام، عبد الحسين عبد الرضا، باد باني، كاني وست، وغيرهم

في نسخته الرابعة، يطمح موسم الرياض إلى تحطيم الأرقام القياسية السابقة، وتقديم تجارب ترفيهية لا مثيل لها في المنطقة والعالم. ينطلق موسم الرياض في 29 أكتوبر 2023، ويستمر حتى 31 مارس 2024. يشتمل الموسم على 10 مناطق ترفيهية تغطي مساحة إجمالية تتجاوز 7 ملايين متر مربع. يستهدف الموسم خلق أكثر من 200 ألف فرصة عمل، منها 60 ألف فرصة عمل مباشرة. يتطلع الموسم إلى جذب أكثر من 12 مليون زائر، من ضمنهم مليون سائح من خارج المملكة.

بوليفارد هول: قلب نابض للترفيه

أحد أبرز المناطق الترفيهية في موسم الرياض هو بوليفارد هول (Boulevard Hall)، الذي يعود بشعار جديد “بوليفارد سيتي” (Boulevard City)، لتحتضن 21 فعالية، 60% منها جديدة، على مساحة تزيد على 200 ألف متر مربع، وتتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد. سيكون بوليفارد هول مسرحاً لحفل الافتتاح الضخم لموسم الرياض، إضافةً إلى باقي الفعاليات الكبرى.

من أبرز الفعاليات التي ستقام في بوليفارد هول:

  • احتفال “ديزني” بذكراه المئوية: سيقدم عملاق الترفيه العالمي “ديزني” عرضاً مذهلاً يستعرض تاريخه وإبداعاته وشخصياته الشهيرة، في حدث غير مسبوق في المنطقة. سيشارك في العرض أكثر من 100 فنان ومغنٍ وراقص وممثل، وسيستخدم أحدث التقنيات والآلات والألعاب النارية.
  • هاوس أوف هايب (House of Hype): هذه الفعالية تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط، لتقديم تجارب تفاعلية ومبتكرة في مجالات الموسيقى والفن والأزياء والألعاب. ستستطيع في هذه الفعالية أن تخوض مغامرات مثيرة، وتلتقي بنجومك المفضلين، وتشارك في منافسات شيقة.
  • متحف أساطير كرة القدم (Football Legends Museum): هذا المتحف يضم مجموعة نادرة من التذكارات والصور والأفلام التي تروي قصص أبرز نجوم كرة القدم في التاريخ. ستجد في هذا المتحف قطعاً فريدة من نوعها، مثل قمصان وأحذية وكؤوس وجوائز للاعبين مثل بيليه ومارادونا ورونالدينهو ورونالدو وميسي وغيرهم.

إرسال تعليق

0 تعليقات